«مايكروسوفت» تطلق مبادرة «طوّر وغير» لتطوير التعليم ودعم ريادة الأعمال في #مصر

أطلقت «مايكروسوفت» #مصر مبادرة «طوّر وغير»، عبر 4 محاور رئيسية «تنمية مهارات الشباب، وتمكين وميكنة الشركات الصغيرة والمتوسطة، والمساعدة في تطوير التعليم، ودعم ريادة الأعمال والتوظيف».

وفي أول نشاط المبادرة، أعلنت بدء العمل في برنامج التدريبي AppFactory الذي يستهدف الطلبة والشباب من خريجي الجامعات، والذين يمتلكون المهارات والقدرات الفنية القادرة على الإبداع والابتكار، وتسعى هذه المبادرة إلى تدريب 10 آلاف طالب وخريج ومطور شاب على أحدث أساليب تطوير التطبيقات باستخدام أحدث التقنيات العالمية، وبهدف منحهم المهارات، التي تمكنهم من الحصول على أفضل فرص عمل وزيادة الدخل بما يمكنهم من بناء مستقبل أفضل.

قال المهندس خالد عبد القادر، مدير عام شركة مايكروسوفت #مصر: «ستعمل الشركة على إتاحة الأدوات والبرامج والأجهزة والإمكانيات أمام المتدربين في هذا البرنامج، وسيحصلون على تدريب متطور باستخدام تقنيات ومنصات مايكروسوفت المختلفة مثل Windows 8.1 للتطبيقات المكتبية أو Azure لتطبيقات بيئة السحابة، أو تطبيقات الموبايل عبر منصة Windows Phone».

أضاف «عبد القادر»: « برنامج AppFactory بداية، وسيتبعها العديد من البرامج الأخرى المتعلقة بتطوير التعليم، وتمكين الشركات الصغيرة، وهي البرامج التي سنعلن عنها في القريب العاجل».

 

http://www.misrday.com/Science-Technology/1111884.html

Advertisements
This entry was posted in Entrepreneurs, News, أخبار and tagged , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s