إنتهاء فعاليات مسابقة إنجاز مصر لريادة الأعمال وفوز 8 شركات ناشئة بتمويل مبدأى

إنتهت أمس فعاليات مسابقة إنجاز مصر لريادة الأعمال بفوز 8 شركات بتمويل مبدأى لمساعدتهم لتكملة المسيرة بعد شهور من التصفيات ولكن لنتعرف اولا على مؤسسة انجاز مصر..

انجاز هى واحده من أكبر المؤسسات الغير هادفة للربح فى مصر التى تساعد الشباب على تغيير نمط حياتهم بالكامل عن طريق مسابقة سنوية تقوم بقبول العديد من الافكار الجديده التى تفيد المجتمع وتحقق ربحا واسعا وتساعدهم على الوصول بأفكارهم الى النهاية عن طريق تصفيات طويلة لمساعدة الجميع على اكتساب الخبرات والمهارات العملية لتقديمهم الى مجال ريادة الاعمال وتعريفهم الى أفكارهم ومشاريعهم والوصول بهم الى انشاء شركة جديدة وكيفية ادارتها عن طريق العديد من الخبراء والتدريبات العملية.

بدأت فعاليات المسابقة منذ ستة شهور تقريبا بقبول حوالى 1000 فكرة جديده ثم التصفية الى 120 ثم الى 80 ثم 60 ثم 30 ثم 20 فريق الى نصف النهائى ثم 8 شركات نهائية وهم من يحصلون على تمويل مبدأى ومقر للعمل به مع اعطاء بقية العشرون بعض الجوائز الاخرى.

وكنت شخصيا واحدا من العشرون فريق المشاركين فى المسابقة من البداية عن طريق شركة ” نحجزلك ” وهى شركة جديده متخصصه فى حجز قاعات الافراح والمؤتمرات وتصويرها بصور بانورامية 360 درجة عن طريق موقعنا على شبكة الانترنت وتطبيق على نظامى الاندرويد و iOS.

وصولا الى مرحلة الثلاثون فريق بدأت انجاز باعطاء التدريبات العملية والنظرية الى الفرق داخل مقر الجامعة الامريكية بالتحرير لمدة شهرين وصولا الى مرحلة اختيار العشرون فريق فى الواحد من ابريل الماضى ثم النهائى والذى انتهت فعالياته أمس فى مقر الجامعه الامريكية بالتجمع الخامس وسط يوم حافل وحفلة كبيرة ضمت أبرز الشخصيات فى مجال ريادة الأعمال بحضور فرقة سلالم لاحياء الحفلة.

 تحظى مؤسسة انجاز ايضا بالعديد من الداعمين لهم وأبرزهم شركة موبينيل وهى تعتبر الراعى الرسمى والممول الاساسى للشركات الناشئة داخل انجاز وكذلك مؤسسة RiseUp Egypt، واليك الشركات الفائزة بالتمويل والجوائز أمس فى مسابقة انجاز..

Smart X :

شركة تقدم حلولا ذكية مبتكرة لجعل الحياة اليومية أكثر سهولة. أولى خطواتنا هو اختراق مجال المنازل المشغلة آلياً من خلال تقديم نظام التحكم الآلي للمنزل بالكامل بأستخدام لوحة تحكم سهلة الأستعمال يَتحكم بها العميل عن طريق تطبيق على الهاتف المحمول عبر الإنترنت وفوزهم بتمويل مبدأى 110 ألف جنيه.

Bactogas :

باكتوجاز بحول المخلفات العضوية مثل بواقى الأكل والمخلفات الزراعية لسماد عضوي نضيف خالى من الأوبئة وعالي القيمة بالإضافة لغاز طبيعى لإستخدامات الطبخ او التدفئة أو توليد الكهرباء, بالإضافة للدعم الفنى وخدمات ما بعد البيع،مع وجود فريق البحث والتطوير وفوزهم بتمويل مبدأى 105 ألف جنيه.

Zotics :

توفر شركة زوتكس تطبيقات للطاقة الشمسية من خلال منتج به نظام يتتبع اشعة الشمس للتأكد من وقوعها بزاوية 90 درجة على الواح الطاقة الشمسية وفوزهم بتمويل 100 ألف جنيه.

Dawayer :

دواير هو اول ستوديو لإعادة استخدام المخلفات الزراعية لمواد خام تستخدم فى تصميم منتجات مختلفة لإيجاد بدائل للأخشاب مثل قصب السكر و قش الأرز وفوزهم بتمويل مبدأى 80 ألف جنيه.

The Green Room :

هي شركة انتاج وبيع علف (شعير مستنبت) باستخدام الزراعة المائية مما يعمل على زيادة الثروة الحيوانية ويوفر التكلفة والوقت والجهد بالاضافة الى توفير مساحات من الاراضى الزراعية وفوزهم بتمويل مبدأى 75 ألف جنيه.

Accessny :

تقوم الشركة بتطوير تطبيق يعمل على الهواتف الذكية (اندرويد) عن طريق :

اولا:تمكين المستخدمين من استخدام هواتفهم الذكية المزودة بتقنية ال NFC للاستغناء عن الكروت البلاستيكية RFID

ثانيا:انشاء انظمة توفر معلومات للمستخدمين باستخدام ال NFC Tags من خلال قراءة المعلومات المخزنة بداخلها وفوزهم بتمويل مبدأى 50 ألف جنيه.

Nasheroon :

شركة دار نشر ناشئة، أسسها مجموعة من الشباب المؤمن بقدرته على منح الفرصة لجيل كامل أن ينشر كلماته بنفسه، وأن يعبر عن أفكاره بأقلامه الخاصة، ويرى أعماله وفنه وأدبه يتحول إلى كتاب مقروء، بين أيدي أبناء ذلك الجيل وفوزهم بتمويل مبدأى 50 ألف جنيه.

Transforma :

شركة لياقة البدنية مع رؤية لنشر الوعي الصحي واللياقة البدنية وأسلوب الحياة بين جميع المصريين وفوزهم بتمويل مبدأى 50 ألف جنيه.

Ne7gezlk :

موقع الكتروني وتطبيق للهواتف الذكية لعرض المطاعم والقاعات بصور بانورامية 360 درجة والتجول داخل المكان بالاضافة الى حجزها اون لاين وتمشاهدة أقرب الاماكن اليك والوصول اليها بسهوله والفوز بخمسة الاف جنيه.

4R :

تهدف الشركة الى تخليص البيئة من مشكلة مخلفات الهدم والبناء التى لا يتم استغلالها ويصعب التخلص منها ،وذلك عن طريق اعادة تدويرها لتحويلها الى منتجات صديقة للبيئة عالية الجودة ومربحة مثل طوب البناء وبردورات الرصيف والطوب المسدس للرصف والعملاء هم جميع شركات المقاولات ومقاولين البناء والموزعين وفوزهم ب 4.500 جنيه.

Ana Awla Bhalawetha :

تركز رسالة الفريق علي تنمية معرفة الشباب بثقافتهم وحضارة محافظاتهم عن طريق التعليم الغير مباشر بتنظيم خروجات وورش عمل ومسابقات فى الاماكن التاريخية مما يؤدي إلي زيادة الوعى الشبابى بحضارته الداخلية وفوزهم بخمسة الاف جنيه.

Chroma :

هدف الشركة تغييرمفهوم بيع الكتب, مؤمنين إن الموضوع أكبر من كونه تجارة, ويرون إن المكتبات دورها المفترض ان يكون أكبر من الدور المتواجد حاليا وفوزهم بخمسة الاف جنيه.

Ezaii :

ازاى.كوم هو موقع الكتروني ومجتمع على الانترنت بيقدم للمستخدم العربى مكتبة ضخمة مليانة مقالات بالعربي بتقولك إزاي تعمل أي حاجة فعلا في خطوات، ومجموعة من التسهيلات والخدمات عشان تسهل المهمة على المستخدم وتساعد على خلق مجتمع عربى كبير بيهدف للتعلم والتعليم و مشاركة المعرفة و التأئير الايجابى فى المجتمع وفوزهم بخمسة الاف جنيه.

Khair :

تعمل شركة خير على استخدام مخلفات البيئة الزراعية خاصة (قش الرز)لإنتاج منتجات غذائية صحية 100% ومنها المشروم “المحاري” بنوعيه وهو بروتين نباتي يغني عن اللحوم و” الجانودرما “وهو بديل جيد جدا لعلاج ضعف المناعة عند الإنسان وتعمل الشركة على استخدام المخلفات الناتجة من إنتاج المشروم كتربة جيدة لزراعة الأسطح وفوزهم بخمسة الاف جنيه.

Mohtaref :

محترف هي أول شركة رياضية مصرية تعمل على خلق مناخ إحترافي للاعبي كرة القدم الموهوبين من (15-17) سنة وإعطائهم فرصة لإظهار موهبتهم في أوروبا حيث أقوي دوريات كرة القدم العالمية وفوزهم بمبلغ خمسة الاف جنيه.

NasHope :

“ناس هوب” هى شبكة التواصل الاجتماعى و حلول تقنية للمجتمع المدنى ،كما تعتبر طريقة جديدة لصناعة ونشر واكتشاف المحتوى بناء على اهتماماتك وفوزهم بمبلغ خمسة الاف جنيه.

Osta Express :

تعمل شركة اوستا اكسبريس على الارتقاء بثقافة العمل المهني في مصر وتقديم خدمات الصيانة علي مستوي عالي من الدقة والحرفية حتي نستطيع الوصول لكل بيت مصري. مهمتنا الاهتمام بخدمات صيانة السباكة والكهرباء في العقارات والمجمعات السكنية بشكل اسرع واكثرامناً مع وجود خدمة عملاء على مستوي عالي من الرقي والتفهم لمشاكل العميل وفوزهم بخمسة الاف جنيه.

Wasel :

تعمل شركة واصل على ايجاد الأتصالات اللاسلكية فى كل مكان وذلك باستخدام بالون يعمل بالطاقة الشمسية وتكنولوجيا الأتصالات البصرية.سنكون قادرين تقديم خدمات الأتصالات اللاسلكية فى كل مكان وذلك عن طريق نقل خدمات الأتصالات من الأماكن التى توجد بها هذه الخدمات الى الأماكن التى لا يوجد بها بنية تحتية وتقديمها بنفس السعر وفوزهم بخمسة الاف جنيه.

Hexas :

هي شركة توفر أنظمة تصوير بدون طيارعالية الجودة، وتستهدف الشركة الشركات الصغيرة و المتوسطة والمؤسسات الحكومية في الشرق،وتقدم الشركة 3 نماذج للمروحيات: ) QUADCOPTER لهواة الطيران من اجل المغامرة)، وhexacopter (للتصويرالفوتوغرافي) وoctacopter (للتصوير باحترافية- مصصمة لحمل معدات الأفلام الثقيلة)

MFBike :

معظم الناس يعانون من مشكلة الازدحام المروري و كثرة حوادث السيارات و عدم توافر المواصلات في المدن الجديدة و المدن الصناعية، لذلك نقوم بتصنيع دراجة هوائية تنطوي و تنفرد و ذلك لسهولة حملها علي الظهر.

http://www.akhbar-tech.com/7571/injaz-egypt-startup-competition-2014-winners

Advertisements
This entry was posted in Entrepreneurs, News, أخبار and tagged , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s