«مباشر» تستهدف استقطاب 30 مليون دولار من الخليج لاستثمارها فى البورصة المصرية

أعلنت شركة “مباشر” عن تدشين شركة لتكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية لاستقطاب رؤوس الأموال في دول الخليج العربي ومصر وشمال أفريقيا واستثمارها في مجالات الأوارق المالية في السوق المصرية.وفقا لوكالة انباء الشرق الاوسط.

وقال إيهاب رشاد عضو مجلس إدارة “مباشر” لإدارة المحافظ اليوم /الاثنين/ “إن الشركة المقرر بدء عملها أوائل شهر مارس القادم والتي حصلت على ترخيص الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية تستهدف في عامها الأول استقطاب 200 مليون جنيه مصري (حوالي 30 مليون دولار)، على أن يتم مضاعفة المبلغ خلال السنوات التالية وفق النتائج المتحققة.

وأكد أن الشركة تستهدف أسواق مصر ودول الخليج العربي وليبيا وشمال أفريقيا لجمع الأموال المستهدفة، والتي سيتم استثمارها في إدارة أموال الأفراد والمؤسسات في كل من البورصة المصرية وأدوات الدخل الثابت مثل أذون الخزانة والسندات ومنتجات دخل إسلامية كالأسهم المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والصكوك الإسلامية عند إقرارها في مصر.

وكنت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية قد وافقت في مارس من العام الماضي علي تأسيس “مباشر” إدارة المحافظ في السوق المصرية، وفقا لخطة الشركة لمواصلة تعزيز استثماراتها المالية وتوفير الخدمات المتعلقة بسوق رأس المال.

ولفت رشاد إلى أن ما شجع شركة مباشر على تدشين الشركة الجديدة لتكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية هو مرحلة الاستقرار السياسي والاقتصادي والمالي، الذي بدأ السوق المصرية تشهده في الفترة الأخيرة، في حين تؤكد جميع الدراسات والتوقعات أن الاقتصاد المصري سيشهد في المرحلة القادمة مزيدا من الاستقرار والنمو والتطور في جميع المجالات.

وأوضح أن شركة “مباشر” تعتمد طريقة شفافة وسهلة في عملية الاستثمار بالنسبة للعميل الذي سيتولى عملية إصدار تعليمات الاستثمارعند التعاقد، فيما ستقوم الشركة المؤسسة بتفيذ هذه التعليمات بحيث يمكن للعميل اختيار نوع واحد من الاستثمارات أو تخصيص نسبة مئوية لكل نوع منها.

وأشار إلى أنه يمكن للعميل أن يطلب توظيف كامل أمواله في البورصة المصرية أو جزء منها في البورصة المصرية وجزء آخر في السندات الحكومية، مؤكدا أن الحد الأدنى المحدد لفتح الحساب هو 100 ألف جنية مصري.

http://moheet.com/2014/02/24/2015840/%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B4%D8%B1-%D8%AA%D8%B3%D8%AA%D9%87%D8%AF%D9%81-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%B7%D8%A7%D8%A8-30-%D9%85%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%86-%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%B1-%D9%85%D9%86.html#.UxL3GhCSxW0

Advertisements
This entry was posted in Investors, أخبار and tagged , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s