سفير الهند بالقاهرة: تشكيل منتدى اقتصادي لبحث فرص الاستثمار في مصر

قال نافديب سوري، سفير الهند لدى مصر، إنه تم تشكيل منتدى الأعمال الهندي، الذي يضم ممثلى 50 شركة هندية تعمل في مصر منذ عام ونصف، وسيعقد اجتماعاته كل 3 أشهر بـ«هدف التعرف على المشاكل، التي يواجهونها وإسهامات تلك الشركات في الاقتصاد المصري وخططها التوسعية».

وأضاف «سوري»، في كلمته التي ألقاها، مساء الخميس، أمام منتدى الأعمال الهندي، أن هذا المنتدى «يعد فرصة للتعارف بين رجال الأعمال المصريين والهنود لبحث الفرص الاستثمارية فضلًا عن تقاسم المعلومات».

وأشار إلى أنه «تم عقد لقاءات مع وزير الصناعة والتجارة، منير فخري عبدالنور، ووزير الاستثمار، أسامة صالح، لحل مشاكل الشركات الهندية في مصر».

وأفاد السفير بأن مشروعًا هنديًا تم افتتاحه، يناير الماضي، في العين السخنة باستثمارات تقدر بنحو 300 مليون دولار لإنتاج مادة «بي.إيه.تي»، التي تستخدم في صناعة الزجاجات البلاستيكية لسد احتياجات السوق المحلية وتصدير الباقي للخارج.

وقال إن «الشركات الهندية ترغب في التوسع في استثماراتها في مصر، ولكن يجب أن تكتب هذه الشركات الهندية قصص نجاح حتى يمكن جذب المزيد من الاستثمارات الهندية للبلاد».

ولفت إلى أنه يتم الإعداد لـ«إقامة أكبر مهرجان ثقافي (الهند على ضفاف النيل) في إبريل المقبل، وهو يعد أكبر مهرجان لدولة أجنبية في مصر بعد ثورة 25 يناير، والذي يضم 10 فعاليات مختلفة تقام في كل من القاهرة والإسكندرية والأقصر وبورسعيد والغردقة».

وأضاف أن «فعاليات هذا المهرجان تتضمن عروضا لأفلام سينمائية هندية ومهرجانا للمأكولات الهندية ومعرضا لملابس الساري، وندوات عن المرأة وعقد لقاءات بين المفكرين المصريين والهنود»، مشيرا إلى أن «عقد مثل هذا المهرجان يستهدف التأكيد على أن مصر آمنة مما يساعد على جذب السائحين للبلاد».

http://www.almasryalyoum.com/News/Details/401953

Advertisements
This entry was posted in Investors, أخبار and tagged , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s