#الفطيم تسعى لزيادة استثماراتها في ”كايرو فستيفال سيتي” لـ 17 مليار جنيه

تسعى شركة الفطيم العقارية الإماراتية لزيادة استثماراتها في مشروع ”كايرو فستيفال سيتي” في مصر إلى ما بين 15 و 17 مليار جنيه (2.2 مليار-2.5 مليار دولار) خلال خمس سنوات. 

وأعلنت الشركة في مؤتمر صحفي يوم الأحد خلال افتتاح المركز التجاري للمشروع أنها ضخت حتى الآن سبعة مليارات جنيه في ”كايرو فستيفال سيتي”. 

وكانت الشركة قد بدأت العمل في المشروع الواقع في التجمع الخامس بشمال شرق القاهرة في عام 2008. 

ويقام المركز التجاري على مساحة 160 ألف متر مربع في اطار مشروع ”كايرو فستيفال سيتي” الذي تشيده الفطيم العقارية على مساحة ثلاثة ملايين متر مربع في القاهرة الجديدة ويضم مركزا تجاريا ومنطقة إدارية وفندقين فاخرين ومدارس ومنشآت طبية ووحدات سكنية. 

ويضم المركز أول فرع في مصر لسلسلة متاجر إيكيا السويدية المتخصصة في الأثاث وذلك على مساحة 33 ألف متر مربع وهايبر ماركت لكارفور على مساحة 11 ألف متر مربع ومجمعا للسينما ومناطق ترفيهية ومجموعة من المحلات التجارية. 

وجرى في سبتمبر افتتاح مشروع ”كيدزانيا” للأطفال التي تمثل محاكاة لمدينة واقعية باستثمارات قدرها 145 مليون جنيه على مساحة 5300 متر مربع داخل مجمع ”كايرو فستيفال سيتي”. 

وقال محمد المكاوي العضو المنتدب لمجموعة الفطيم في رد على أسئلة رويترز اليوم ”اجمالي استثمارات المشروع بين 15 و 17 مليار جنيه…استثمرنا حتى الآن سبعة مليارات جنيه.” 

وأضاف ”سيجري تمويل المشروع من الموارد الذاتية للشركة باستثناء قرض قيمته ملياري جنيه لإنشاء المركز التجاري وقرض آخر صغير لا يذكر.” 

وأوضح أنه كان من المقرر افتتاح المركز التجاري في سبتمبر ايلول الماضي لكن التطورات السياسية التي شهدتها البلاد وما تبعها من حظر تجول أدى لتأجيل الافتتاح. 

وقال المكاوي إن الشركة ستواصل الاستثمار في مصر ”رغم الظروف الصعبة.” 

وعزل الجيش الرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي بعد احتجاجات شعبية عارمة ومنذ ذلك الحين تشهد البلاد أحداث عنف واشتباكات لاسيما بعد فض قوات الأمن اعتصامين لمؤيدي الرئيس المعزول. 

وسلمت الفطيم المرحلة الأولى من المباني الإدارية في مشروعها خلال فبراير شباط الماضي للشركات المتعاقد معها ومنها أليانز مصر وايه.دي.آي للاستثمارات العقارية.

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Economy/2013/november/24/5766820.aspx

Advertisements
This entry was posted in أخبار and tagged , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s