أيوا الأمريكية التابعة لـ OCI تصدر سندات بقيمة 1.2 مليار دولار

أعلنت شركة أيوا للأسمدة – إحدى الشركات التابعة لشركة ”أو. سي. أي. إن. في” الشركة الأم لأوراسكوم للإنشاء والصناعة – عن إصدار سندات بمبلغ 1.2 مليار دولار للمستثمرين من المؤسسات والأفراد في سوق الولايات المتحدة المعفى من الضرائب، وذلك من خلال الهيئة المالية بولاية أيوا.

وقالت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، خلال بيان اليوم الخميس، إن حصيلة هذه السندات ستمول جزء من التكلفة الخاصة بإنشاء وتطوير مصنع لإنتاج الأسمدة النيتروجينية يقدر بنحو 1.8 مليار دولارفي ويفر بولاية أيوا، وإن هذا المصنع يعد الأول من نوعه لإنتاج هذا النوع من الأسمدة الذي يتم بناؤه في الولايات المتحدة منذ أكثر من 20 عاماً.

وأضافت أن المصنع سينتج بعد الانتهاء من إنشاءه نحو مليوني طن سنوياً من اليوريا ويوريا نترات الأمونيوم، والأمونيا، ومحلول معالجة عادم الديزل، وأنه من المتوقع أن يبدأ إنتاج كافة هذه المنتجات خلال الربع الرابع من عام 2015.

وأشارت إلى أن هذه السندات حصلت على تصنيف ائتماني ”-BB” من مؤسستي ستاندرد أند بورز، وفيتش، وتمثل هذه الصفقة أكبر صفقة سندات بدرجة غير استثمارية مرتفعة العائد كبيرة المخاطر تحصل على هذا التصنيف الائتماني، وتبرم في سوق الولايات المتحدة المعفى من الضرائب.

ونبهت الشركة إلى أن السندات لاقت إقبالاً جيداً في السوق حيث تم تلقي الرغبة في الاكتتاب بمبلغ يزيد عن 3.5 مليار دولار من عدد يزيد عن 75 من أكبر المستثمرين العالميين، وأنه شارك أكبر مديري الأموال في العالم في هذا الإصدار، ويضمون شركات التأمين وصناديق الاستثمار وصناديق التحوط المعفيين من الضرائب.

وقالت إن الضامنين للصفقة استطاعوا خفض متوسط سعر الفائدة إلى نحو 5.12% نتيجة للاستقبال الجيد الذي شهده السوق، منوهة إلى أن الإصدار يتكون من سندات تقدر بنحو 390 مليون دولار تُستحق في يناير 2019 بعائد 4.8%، وسندات تُقدر بنحو 366 مليون دولار تُستحق في يناير 2022 بعائد 5.1%، وسندات تقدر بنحو 429 مليون دولار تُستحق في يناير 2025 بعائد 5.3%.

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Economy/2013/may/2/5605128.aspx

Advertisements
This entry was posted in أخبار and tagged , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s