مصر وباكستان تتفقان على تعزيز التعاون الاقتصادي

تعهدت باكستان ومصر بمواصلة تعزيز التجارة الثنائية والتعاون الاقتصادي بينهما.

وأوضحت الإذاعة الباكستانية الرسمية اليوم الجمعة، أن هذا التعهد جاء خلال اجتماع بين الرئيس آصف علي زرداري ونائب رئيس الجمهورية المستشار محمود مكي على هامش مؤتمر قمة ”دي -8”، التي عقدت أمس الخميس في إسلام آباد وحضرها المستشار مكي نائباً عن الرئيس محمد مرسي.

وأضافت الإذاعة أن الزعيمين إتفقا على زيادة وتيرة تبادل وفود رجال الأعمال لاستكشاف سبل جديدة للاستثمار في مختلف المجالات بما يعود بالنفع المتبادل على البلدين.

من جانبها، ذكرت صحيفة ”نيشن” المحلية أن محادثات واسعة النطاق عقدت بين زرداري ومكي خلال اجتماع ثنائي جمعهما في قصر الرئاسة، تناولا فيه القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .

وحول الوضع الإقليمي لاسيما بخصوص سوريا، قال زردارين إن باكستان لها مصلحة كبيرة في منطقة الشرق الأوسط، مؤكداً عزم بلاده على مواصلة دعم كل مسعى يستهدف تحقيق السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة .

وأضاف زرداري أن باكستان تدعم استقلال وسيادة سوريا ووحدة أراضيها، وستواصل دعم كافة الجهود التي تستهدف حل الأزمة السورية وإحلال السلام والاستقرار في سوريا.

وأعرب زرداري عن تقديره للتحول الديمقراطي في الشرق الأوسط والعالم الإسلامي الأوسع، إلا أنه أعرب عن إيمان باكستان بأن هذا التحول يجب أن يكون سلمياً بدون اللجوء إلى العنف وبدون تدخل خارجي وبما يتفق مع طموحات الشعوب.

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Economy/2012/november/23/5440825.aspx

Advertisements
This entry was posted in News and tagged , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s