وزير الصناعة: مصر مؤهلة لتكون أكثر الدول جذبًا للاستثمارات في الشرق الأوسط

أكد المهندس حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، أن الحكومة تولي اهمية كبيرة لجذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية إلى السوق المصري، مشيراً إلى إن حزمة الحوافز التي توفرها الحكومة للاستثمارات الاجنبية تؤهلها كي تكون من اكثر الدول جذباً للاستثمارات في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا .

وأشار الوزير خلال لقاءه بممثلي إحدي المؤسسات الصناعية العالمية العاملة في مجال صناعة الاجهزة الكهربائية والمنزلية والتي تمتلك 14 مصنعاً في مختلف دول العالم، إلى إن الحكومة تطبق عدداً من البرامج الهادفة لتحفيز الاستثمارات الاجنبية في السوق المصري تتضمن برامج لدعم الصادرات وتوفير الاراضي وإتاحة الطاقة بأسعار تنافسية.

وابدت الشركة رغبتها في انشاء عدد من المشروعات الاستثمارية بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة باستثمارات تصل الي 100 مليون يورو.

وقال المهندس حاتم صالح، أن مصر لديها ما يؤهلها لتصبح الدولة الاكثر جذباً للاستثمار في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا حيث تتمتع بسوق كبير يتعدي الـ 80 مليون مستهلك، كما أن لديها 16 منطقة صناعية بها بنية تحتية كاملة فضلاً عن وجود 4 مليون عامل مؤهل ومدرب للعمل في المجال الصناعي .

وقال الوزير أن الحكومة تسعى لجذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية خاصة في القطاعات الاستراتيجية ومنها الصناعات الهندسية وصناعة الاثاث وصناعة المواد الغذائية وصناعة الغزل والنسيج، بهدف زيادة تنافسيتها في الاسواق المحلية والخارجية، مشيرا إلى أن عناصر الاستقرار السياسي والشفافية والثقة واختفاء مظاهر الفساد من شأنها طمأنة المستثمرين وجذب المزيد من رؤوس الاموال الخارجية الي السوق المصري

واكد الوزير على اهتمام الوزارة بعملية نقل التكنولوجيا الصناعية العالمية للصناعة المصرية والذي يأتي في اطار اتجاه الحكومة نحو تحويل الاقتصاد المصري من اقتصاد قائم علي المواد الخام الي اقتصاد قائم علي التكنولوجيا المتطورة ، الي جانب التركيز علي اقامة العناقيد الصناعية لاقامة تجمعات صناعية متكاملة تضمن تحقيق التكامل بين الصناعات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة.

واشار حاتم صالح إلى أن لقاءاته مع ممثلي الشركات العالمية يأتي في اطار الحراك الاقتصادي الذي تشهده مصر حاليا ونتيجة لاستقرار الاوضاع الاقتصادية والسياسية والتي جعلت المستثمرين الاجانب يقبلون علي الاستثمار في السوق المصري مرة اخري بعد فترة من الانتظار نتيجة للظروف السياسية غير المستقرة التي مرت بها مصر خلال المرحلة الماضية .

ومن جانبهم.. أكد ممثلي الشركة العالمية أن لديهم رغبة اكيدة للاستثمار في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة، خاصة في ظل توافر منظومة حوافز مشجعه من قبل الحكومة المصرية، كما أشاروا إلى إن الشركة حريصة علي إقامة فرع لها في مصر لانتاج الادوات المنزلية فائقة التكنولوجيا سواء للسوق المحلي او للتصدير للاسواق الخارجية.

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Economy/2012/november/11/5429906.aspx

Advertisements
This entry was posted in أخبار and tagged , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s