”سي إن إن”: زيارة وفد صندوق النقد الدولي تدعم الثقة في الاقتصاد المصري

ذكرت شبكة (سي إن إن) الأمريكية، أن زيارة وفد صندوق النقد الدولي إلى مصر دعمت الثقة في اقتصاد البلاد، حيث تسببت في تحقيق البورصة المصرية قفزة بنسبة 2% تقريباً، وذلك برغم التقلبات التي شهدتها البلاد في فترة الثورة والانتخابات الرئاسية.

وأشار برنامج ”ماركت بليس ميدل إيست” ـ الذي بثته الشبكة اليوم السبت ـ إلى أن الوفد المتواجد في مصر لأسبوعين يجري مناقشات حول قرض الصندوق للبلاد الذي من المتوقع أن يكون اختباراً للثقة في الاقتصاد المصري، لكن البرنامج شدد على ضرورة القيام بعدد من الإصلاحات.

ونقلت الشبكة عن هشام الخازندار أحد مؤسسي مجموعة تبادل الأسهم في القاهرة ”سيتادل كابيتال” قوله ”إن مصر في مرحلة انتقالية منذ الثورة أو حتى الفترة التي سبقتها، حيث كانت هناك حاجة لإقرار إصلاحات كبيرة، لكنها أصيبت بحالة توقف تام في الأعوام القليلة الماضية”.

وأضاف ”إن المشاكل المتعلقة بهذه الإصلاحات، خاصة فيما يخص قطاع الطاقة والدعم والعملة، تعني وجود تضخم في عجز الميزانية وتوقف تام في الاستثمارات المحلية

والدولية”، مشدداً على ضرورة اتخاذ خطوات في طريق الإصلاح مثل الانتهاء من الدستور وانتخاب برلمان، وأن يكون هناك وضوح في المشهد السياسي.

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Economy/2012/november/3/5422889.aspx

Advertisements
This entry was posted in أخبار and tagged , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s