ياسر علي: سنعلن تفاصيل مفاوضات الصندوق قريبًا.. والاقتصاد سيشهد ”نقلة”

أكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، الدكتور ياسر على، أن الحكومة المصرية ستعلن تفاصيل نتائج المفاوضات الجارية حاليا مع صندوق النقد الدولي.

وقال ”ياسر على” أن برنامج الاصلاح الاقتصادي هو برنامج مصري خالص وليس وليد اليوم، مؤكدًا أنه ُينفذ لوضع الاقتصاد المصري علي الطريق الصحيح بما تستحقه مصر من اقتصاد قوي.

واضاف أن الرئيس مرسي لن يلتقي بوفد صندوق النقد الدولي الذي يزور مصر حاليا، مشيرًا إلى أنه ليس هناك صعوبات فيما يتعلق بتنفيذ إجراءات حقيقية على ارض الواقع لتحسين وضع الاقتصاد المصري الذي يحتاج الى دعم كافة الجهات سواء الجهاز الاداري او المواطنين.

و تابع متحدث الرئاسة، أن مصر تمر بمرحلة تعقب الثورة العظيمة التى قام بها الشعب المصري، ”ونحن قادرون على سرعة اجتياز هذه المرحلة ولاسيما ان الاقتصاد المصري واعد وهناك تفاؤل بإمكانية اجتياز الأزمة الراهنة خلال شهور لنبدأ مرحلة تمتين البنية الاساسية للاقتصاد المصري تمهيدا لجذب استثمارات كبيرة” – على حد تعبيره-.

ولفت إلى أن السوق المصري واعد جدا باعتباره ايضا معبرا للمنتجات لأفريقيا، وبالتالي فان الفترة القادمة ستشهد نقلة فى الاقتصاد المصري.

وشدد على الحاجة لان يصل الدعم بالفعل إلى الشرائح المستحقة له..مشيرا فى هذا الصدد إلى أن ما بين 60 الى 70 بالمائة من الدعم يصل إلى الشرائح الاعلي دخلا وبالتالي الامر يحتاج الى ضبط وترشيد ليصل الدعم إلى مستحقيه.

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Economy/2012/october/31/5420657.aspx

Advertisements
This entry was posted in أخبار and tagged , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s