قنديل: إقامة منطقة صناعية مصرية فى الجزائر لإنتاج مواد البناء

أعلن رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل، أنه تم الاتفاق مع الجزائر على إقامة منطقة صناعية مصرية فى الجزائر لإنتاج مواد البناء التى يحتاج اليها الجانب الجزائري.

وأشار قنديل في مؤتمر صحفي له اليوم الاربعاء بمقر رئاسة الجمهورية، بعد عودتهإلى القاهرة فجر اليوم الأربعاء، إلى الحفاوة الكبيرة من التى لقيها من الجانب الجزائرى، والرغبة والإرادة السياسية القوية بين البلدين لدفع التعاون المشترك، وهو ما جعل الزيارة حققت أهدافها بالكامل وأعادت الدفء الى العلاقات بين الدولتين.

وأكد أنه تم بحث كيفية دفع الاستثمار المصرى فى الجزائر، مشيرا إلى وجود نهضة شاملة تقوم بها الجزائر الآن سواء فى الموانئ، والصناعة، والطرق، ونظم المعلومات، والتعليم وغيره، وأن هناك إستثمارات هائلة فى كل القطاعات خلال هذا العام والأعوام القادمة، موضحا تم الاتفاق على أن يكون هناك دور مصرى قوى على الارض من خلال الشركات المصرية، وأنه تم توقيع العديد من الاتفاقيات بين البلدين، وهناك زيارات ستتم قريبا بين الجانبين.

وقال رئيس الوزراء أن هناك خطة طموحة لبناء من 2 الى 2.5 مليون وحدة سكنية حتى نهاية عام 2014 بالجزائر، وسيكون للشركات والمصانع المصرية الخاصة بمواد البناء نصيب كبير فى هذه المشروعات سواء كانت حديد أو سيراميك أو أسمنت.

كما أعلن قنديل أن مصر تشجع المستثمرين المصريين الذين سيلقون كل الدعم من مصر والحكومة الجزائرية، كما وعد الرئيس الجزائرى بوتفليقة لدفع عجلة الاقتصاد.

وردا على سؤال حول زيادة مستوردات مصر من البوتاجاز من دولة الجزائر خلال الفترة القادمة.. قال قنديل أنه تم الاتفاق بصورة عامة على إستيراد الغاز من الجزائر إلا أنه لم يتم الاتفاق بعد على الكميات ، مشيرا إلى أن الشركات المصرية العاملة فى قطاع البترول ستسهم بدورها فى قطاع البترول بالجزائر.

وأضاف أنه تم أيضا بحث إرسال الجزائر للبترول الخام على أن يتم تكريره فى مصر، مشيرا إلى أنه سيتم إيفاد وفد من قطاع البترول الجزائرى الى مصر بعد العيد للإتفاق فى هذا الشأن

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Economy/2012/october/24/5416077.aspx

Advertisements
This entry was posted in Investors, News and tagged , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s