مشروع “حوار” شراكة ناجحة بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية و هيئة كير الدولية – مصر

أكتسب المواطنون في محافظات قنا  والأقصر وبني سويف مهارات الحوار لتحسين أوضاعهم الحياتية وذلك ضمن أنشطة مشروع دعم آليات الحكم المحلي ” حوار” الذي بدأ منذ ٦ سنوات تحت إدارة وإشراف هيئة كير الدولية في مصر بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID .

“عندما يشعر المواطنون بأن لهم دوراً فعالاً في تحسين و تطوير مجتمعاتم نحو الأفضل، يزداد الأمل نحو المستقبل” أشار السيد والتر نورث، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر ..”كما أنني فخور  بأن الوكالة الأمريكية كانت جزءا من هذا البرنامج الذي جمع بين الفئات المتحمسة من مجموعات الشباب والمرأة و الذين يجمعهم هدف واحد وهو ؛ خدمة وتطوير مجتمعاتهم المحلية”.

لقد ساهم المشروع في تعزيز قدرات المجتمع لبناء علاقات تعاون بين الحكومة المحلية و القطاع الخاص والمجتمع المدني .ولقد عقد بالأمس الموافق 24 سبتمبر 2012 المؤتمر الختامي لمشروع دعم آليات الحكم المحلي ” حوار”  بالقاهرة حول إنجازات مشروع “حوار” الذي بدأ من 6 سنوات والذي حضره كل من وزير التنمية المحلية ووزير التنمية الإدارية والقيادات المعنية بالوزارتين. فضلاً عن محافظي كل من قنا، الأقصر وبني سويف و العديد من الشركاء والعاملين بالجمعيات الأهلية والأكاديمين والجهات الممولة والمشاركين في هذا المشروع على مدار الست سنوات.

“من أهم إنجازات المشروع هو نشر ثقافة الشفافية بين المجتمعات والتطبيق الفعلـي لهـا”. قالتها ناهد حسن محمد ، عضو المجلس الشعبي المحلي بمحافظة بني سويف.” ولقد شاهدنا بالفعل مايعنيه حقا تنفيذ الحوار المجتمعي”.

هذا وقد عمل المشروع مع ٣٥٠٠ فرد ممثلين عن المجالس المحلية ومجموعات الشباب والمرأة،  والجمعيات الأهلية ، ومؤسسات الإعلام المحلي فى مركزي الفشن وإهناسيا بمحافظة بني سويف –ومركزي قوص وأرمنت بمحافظتي قنا والأقصر. وقد شهدت هذه المناطق تطوراً حقيقاً في الخدمات العامة على مدار ٦ سنوات و ساهم ذلك في تشجيع المجتمعات على الاستجابة في مواجهة التحديات.حيث أنه ولأول مرة تم وضع خطة التنمية المحلية بالمشاركة مع المواطنين كما تم بناء مدارس بناءا على إحتياجات الطلاب ، وتطوير إمدادات المياه النظيفة والمرافق للمناطق الفقيرة وذات الدخل المحدود. وتم أيضا إعادة هيكلة بعض المستشفيات لتقديم خدمات صحية أفضل على مستوى القرية، والتخلص من اكوام القمامة المتراكمة، والتوزيع العادل لاسطوانات البوتاجاز، وتحسين تقديم الخدمات في الوحدات الصحية، وإشراك المرأة في العملية الانتخابية، وزيادة الوعي حول الخدمات المتاحة داخل المجتمعات.

http://egypt.usaid.gov/en/pressreleases/Pages/care_international_ar.aspx

Advertisements
This entry was posted in News and tagged , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s